كتابة السيرة الذاتية


"كتـابة السيرة الذاتية"
لقد تخرجت حديثاً ، وتريد أن تقدم للعمل لوظيفة في شركة ما، فكيف تكتب السيرة الذاتية لك بشكل جميل؟
هنـا نعر لك كيفية كتابة سيرتك الذاتية بالخطوات الصحيحة.
يمكن كتابة السيرة الذاتية كالآتي:
الجزء الأول:
الإسم
تاريخ الميلاد
مكان الميلاد
الحالة الإجتماعية
الجنسية
العنوان
المدينة أو المحافظة
التليفون وينبغى إضافة الرقم المحمول
البريد الإلكتروني
 الجزء الثاني :
التعليم أو المؤهلات (الخبرات العلمية).
وتشمل المؤهلات التى حصل عليها الشخص و ينبغى أن تكتب فى صورة تنازلية بمعنى ترتب الشهادات التى حصل عليها حديثا أولا ثم الأقدم فالأقدم :
- المؤهلات الدراسية (اسم الجامعة ، الكلية ، عدد سنوات الدراسة)
- الدورات التدريبية (اسم الدورة ، الجهة ، تارييخ الحصول عليها)
- خبرات الحاسب الآلى ( لغات البرمجة التى تجيدها، مستوى الإجادة، البرامج التى تجيدها)
- اللغات التى تجيدها ( درجة الإجادة وغالبا ما تكون ممتاز أو جيد أو متوسط).
  الجزء الثالث :
الخبرة المتصلة بالوظيفة التى يتقدم الفرد لتشغيلها.
و يعمل هذا العنصر على الخبرات المتصلة بمجال العمل و يجب أن تكتبها فى صورة تنازلية أيضا بحيث الأحدث فالأقدم بعد ذلك وتكتب كالآتي: (الفترة الزمنية ،  اسم الشركة التي تعمل بها ، المسمى الوظيفي).
  الجزء الرابـع :
الهوايات
وفيها تكتب الهوايات التي تحبها.
  الجزء الخامـس :
الهدف
تكتب فى هذا الجزء هدفك من العمل في هذه الشركة و لماذا تقدمت لشغل الوظيفة و ما هي طموحاتك في العمل في هذا المنصب.
  الجزء السـادس :
المهارات
تكتب فيها المهارات الشخصية التي تتمتع بها كفرد مثل القدرة على العمل تحت الضغط ، القدرة على تحمل الأعباء الإضافية وغيرها من هذه المهارات. و كما تعرض مهاراتك في التعامل مع الأشخاص إذا كانت هذه الوظيفة تتعلق بمجال البيع و الشراء و كذلك مهارات التعامل مع الكمبيوتر و الدورات التى حصلت عليها.
 الجزء السـابع :
الجوائز و المكافآت
وهذا في حالة إذا كنت قد حصلت على أي جوائز أو مكافأت في مجال عملك السابق أو فى مجال دراستك.
  الجزء الثامن :
الأعمال التطوعية
وذلك في حالة اذا وجدت نشاطات فى جمعيات اهلية أو خيرية.
  الجزء التاسـع :

وفيه تكتب كلمة واحدة وهي متا حة تحت الطلب.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق